قضية مقتل شاب تحت ركبة شرطي أميركي تتفاعل.. احتجاجات واسعة وحرائق! (فيديو وصور)

قضية مقتل شاب تحت ركبة شرطي أميركي تتفاعل.. احتجاجات واسعة وحرائق! (فيديو وصور)
قضية مقتل شاب تحت ركبة شرطي أميركي تتفاعل.. احتجاجات واسعة وحرائق! (فيديو وصور)

لا تزال تداعيات مقتل مواطن أميركي من أصول أفريقية تحت ركبة شرطي أميركي مستمرّة، حيث شهدت مدينة منيابولس، أكبر مدن ولاية مينيسوتا الأميركية، احتجاجات واسعة على خلفية المشهد اللاإنساني والعنصري الذي أثار غضباً عارماً حول العالم.

 

 ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن صحيفة "إيوتنيس نيوز"، قولها إنّ الاحتجاجات العنيفة استمرت حوالي 5 ساعات، وسجل حوالي 30 حريقاً لمنازل، منها 16 حريقاً في شارع واحد.

وبحسب إدارة إطفاء مينيابوليس، فإنّ سيارات الإطفاء المستجيبة تضرّرت من الحجارة والمقذوفات التي ألقاها المواطنون، احتجاجاً على وفاة جورج فلويد، تحت ركبة شرطي.

 

 

 

 

وسجلت السلطات مقتل مواطن واحد نتيجة تبادل إطلاق الرصاص أثناء الاحتجاجات، وأعلنت عن وجود متهم قيد الاعتقال على خلفية الأحداث.

 

 

 

 

وناشد حاكم الولاية، تيم والتز، المواطنين "ضرورة الاحتجاج بشكل سلمي، تجنباً لوقوع خسائر جديدة بين الممتلكات، بحسب موقع "mprnews".

 

 

ونشرت السلطات في الولاية، في وقت سابق من اليوم، مشاهد فيديو تظهر العملية كاملة مصورة قبل مقتل الشاب "من أصول أفريقية" على خلفية التعامل العنيف الذي تلقاه من عناصر الشرطة. وحاولت شرطة ولاية منيابوليس، تبرئة الضابط من خلال توضيح تفاصيل ما حدث، خصوصاً أن الفيديو أشار لوجود شخصين آخرين في مكان الحادث.

 

 

 

الفيديو الذي مدته حوالي 20 دقيقة يظهر قيام رجال الشرطة باستجواب الضحية (فلويد) وهو جالس على الأرض، لكنه لم يظهر تفاصيل موته في وقت لاحق.

 

وتظهر اللقطات رجال الشرطة وهم يستجوبون فلويد وهو جالس على الأرض، لكن الفيديو الذي تم التقاطه بواسطة ضابط في شرطة بارك منيابوليس لا يقدم الكثير من التفاصيل بشأن كيفية وفاة فلويد وهو في قبضة القوة الأمنية.

 

 

وبحسب "سكاي نيوز"، فقد طردت شرطة مينيابوليس الأشخاص الـ4 الذين ظهروا في الفيديو المصور، والذين شاركوا في الحادث، وفتح مكتب التحقيقات الفيدرالية تحقيقا بمشاركة محققي الولاية.

 

 

وعلق الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأربعاء، على الفيديو الذي وثق مشهد موت مواطن أمريكي تحت ركبة شرطي في الولايات المتحدة.

 

وقال ترامب في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إنّ وزارة العدل ومكتب التحقيقات الاتحادي يحققان في قضية رجل أسود أعزل توفي أثناء احتجازه لدى الشرطة في مدينة منيابوليس.

 

وأضاف ترامب: "مكتب التحقيقات الاتحادي ووزارة العدل يجريان بالفعل، بطلب مني، تحقيقا في وفاة جورج فلويد المؤسفة جدا والمأساوية في منيابوليس"، وتابع: "طلبت الإسراع بهذا التحقيق، وأنا ممتن جدا لكل ما بذلته سلطات إنفاذ القانون المحلية من جهد".

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البعريني: سنخيم أمام الوزارات لنيل حقوقنا
التالى باسكال سلامة: مواجهة كورونا تكون بالاستباق وليس بردات الفعل