نادي القضاة: الوطن بحاجة لرجالات دولة يدافعون عن مؤسساتها

نادي القضاة: الوطن بحاجة لرجالات دولة يدافعون عن مؤسساتها
نادي القضاة: الوطن بحاجة لرجالات دولة يدافعون عن مؤسساتها
أكد "نادي قضاة لبنان" أن اضمحلال مفهوم الدولة والمؤسسات والمصلحة العامة الذي أمسى سراباً لم يأت من العدم بل من جهود من خان الأمانة، أمانة الوطن. 

وأشار ،في بيان، الى أنه "وبالرغم من تجاوز حالة البلاد القعر المبكي لا نزال نعايش ترددات فكر مخالف لأبسط مفاهيم دولة القانون."


"هكذا يطالعنا بعض نواب الأمة بتضامن مزيف منتفضين على صدور قرار قضائي بإلقاء الحجز الاحتياطي على أصول نائب على خلفية التعرض لكرامة القضاء، متسائلين عن مدى ممارسة هيئة القضايا لدورها في قضايا أخرى وواصفين القرار بغير القانوني مطالبين المشرّع الاول 'بحلّ' الموضوع. 

يهم النادي التأكيد على أن رجالات الدولة الذين نفتقدهم منذ زمن، يهبون للدفاع عن مؤسسات الدولة ويشدّون على يد كل من يعمل لرفعتها وذلك حتى لو كان هذا العمل على حساب مصلحتهم الخاصة أو مصلحة دائرتهم الضيقة، كما أن مفعول الشعارات الرنّانة التي يطلقونها عن مكافحة الفساد واستقلالية القضاء لا ينتهي عند تعارضها ومصالحهم هذه.


وأضاف: "آن الأوان لاستعادة الدولة بريقها وهي حتماً جديرة بالتنويه بمكان عندما تضطلع بدورها، وإن اخفقت بمكان آخر وتخلّفت عنه، كما أن الاستعانة 'بحلول' بعيدة عن الأصول القانونية وضعت الشعب على درب الجلجلة، أمست من الزمن الذي نأمل بأنه انتهى إلى غير رجعة.

وختم البيان :"بالفعل، "هذا الوطن بريءٌ لم يشهد زوراً، لكن شهدوا بالزور عليه"، فكفى زوراً بوطن الشرفاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”