أخبار عاجلة
'الصمت العربي' تجاه الحكومة.. هل هو مُبرَّر؟! -
أسواق الجنوب.. إقفال 120 محلاً وتسريح 1800 موظف! -
مغادرة بيروت في سفرة طويلة! -
بومبيو يؤكد: النظام الإيراني في أسوأ أحواله -

تحالفات الأشرفية تنقلب.. نديم والصحناوي ينتظران عبس

تحالفات الأشرفية تنقلب.. نديم والصحناوي ينتظران عبس
تحالفات الأشرفية تنقلب.. نديم والصحناوي ينتظران عبس

لا شيء مؤكداً حتى الساعة في دائرة بيروت الأولى، القوى المتنافسة لا تزال في مرحلة رفع السقف التفاوضي، "التيار الوطني الحرّ" مرتاح لإنضمام مسيحيي الدائرة الثانية في قانون الـ2009 إلى الدائرة الأولى نظراً لقدرة حليفه الطاشناق على الإستقطاب، و"القوات" تعتبر نفسها الأقوى في ساحتها البيروتية، وفي حين لا يمكن أيضا تجاوز النائب نديم الجميل، ولا الوزير ميشال فرعون أصحاب الحيثيات الإستثنائية.

لكن الحراك الإنتخابي، والتحالفات بدأت تخطوا خطواتها الأخيرة نحو حسم اللوائح والتحالفات، فقد علِم "لبنان 24" من مصادر مطلعة أن التقارب والمفاوضات بين الوزير ميشال فرعون والنائب نديم الجميل لم تصل إلى نتيجة إيجابية، وقد بات الطرفان مقتنعان بضرورة البحث عن حلفاء جدد.

وأشارت المصادر إلى أن الجميل يتجه إلى عقد تحالف مع رجل الأعمال أنطوان الصحناوي، أحد أبرز وجوه الأشرفية التي تمتلك حيثية واسعة.

وأضافت المصادر: "يرغب تحالف الجميل – الصحناوي بضمّ القيادي السابق في "التيار" زياد عبس لخلق قوة ضاربة، لكن يبدو أن عبس يرغب بالإستمرار بالتحالف مع الوزير السابق شربل نحاس وبعض أطياف المجتمع المدني".

وترى المصادر أن هذا التقارب بين الجميل والصحناوي، يقطع الطريق على رغبة القوات بالتحالف مع الأخير، وتالياً خوض معركة جدية تمكنها من الحصول على ثلاث مقاعد في دائرة بيروت الأولى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سنوات تتشابه... ويبقى الأمل مترنحًا بين التفاؤل والتشاؤم!