انتقادات تطال خوري.. والسبب فيلم هوليوودي

انتقادات تطال خوري.. والسبب فيلم هوليوودي
انتقادات تطال خوري.. والسبب فيلم هوليوودي

يبدو أن وزير الثقافة غطاس خوري اختلطت عليه الأمور تجاه الجدل الذي يشهده لبنان حيال فيلمَين سينمائيَين من انتاج هوليوود، ففيما الأول اتهِم بتشويه صورة بيروت من خلال التريلر الذي عرضه، رغم انه حمل اسمها، منع لبنان عرض فيلم The Post لأن مخرجه ستيفن سبيلبيرغ يهودي وصوّر مشاهد من فيلم سابق في القدس المحتلة.

وفي بيان صدر عن الوزير نشرته “الوكالة الوطنية للإعلام”، اعتبر خوري أن “المخرج ستيفن سبيلبرغ، في فيلمه “بيروت”، فاجأنا بخروجه عن هذه الوقائع، بحيث جاءت صورة هذه المدينة العظيمة مشوهة بطريقة متجنية وظالمة”، لكن في الواقع فإن فيلم “بيروت” من إخراج براد أندرسون فيما أن الفيلم الممنوع The Post والمرشح لجوائز عالمية من اخراج ستيفن سبيلبرغ ولم يأت الوزير على ذكره في البيان!

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انتشر خطأ الوزير بسرعة وتعرض لانتقادات عدة من ناشطين اعتبروا ان البيان يتضمن استخفافاً بالمسألة. وكتب رئيس تحرير موقع IMLebanon طوني أبي نجم عبر “فيسبوك”: ” لما وزير “الثقافة” مش فاهم شي: لا أي فيلم تم منعه ولا مين مخرج الفيلم… ليه بيعمل بيان “عبيط”؟طلعت “إبداعات” غطاس مش واقفة عالسياسة… بكل الأحوال فليستقل هو ومستشاروه ويكفي فضائح ثقافية وسياسية! (باختصار تم منع فيلم The Post لمخرجه ستيفن سبيلبرغ فتحدث معاليه عن منع فيلم Beirut ونسب إخراجه إلى سبيلبرغ!!!)

وغردت الاعلامية يمنى فواز: “ما بعرف كيف طلع هيك بيان من وزير الثقافة غطاس خوري عن فيلم بيروت، لا بعرف مين كاتبه ولا مين موافق، بس كان أقل شي تاخذوا بعين الاعتبار انه بيان صادر عن وزارة “ثقافة” مش موضوع إنشاء لاولاد بالابتدائي! بيروت هيك طلعت معك “سويسرا الشرق”! خلص الكل اقتنع!”

وكان للإعلامية ديما صادق تغريدة عبر حسابها على تويتر، جاء فيها: “طب إنّو وزير ثقافة منو عارف اي هو الفيلم اللي منعو ، و لا عارف ليه منعو ، هيدا غير انه المنع هو عكس الثقافة معاليك”.

المصدر: imlebanon

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحرق نفسه بعد خلافات مع زوجته.. ما مصير عبدالله حسن؟
التالى الجبير: أيّ شيء يقبل به الفلسطينيون سيقبله العرب