التنظيف مقابل التعقيم: لماذا معرفة الفرق أمر حاسم

التنظيف مقابل التعقيم: لماذا معرفة الفرق أمر حاسم
التنظيف مقابل التعقيم: لماذا معرفة الفرق أمر حاسم

مع وضع الصحة على رأس الأولويات في الوقت الحالي، يبدو أن الجميع يحاولون معرفة كيفية جعل منازلهم ملاذًا آمنًا وخاليًا من الفيروسات وما شابه. وبينما يتم ترتيب المنظفات أو البخاخات لجميع الأغراض تناسب الفاتورة مرة واحدة ، فإن الأزمة الصحية الحالية تتطلب الآن المزيد من الجهد. في الواقع ، لم تكن معرفة الفرق بين شركة تنظيف والتطهير أكثر أهمية من أي وقت مضى - فقط اسأل أي أخصائي صحي.

الآن ، لنكون واضحين ، "التنظيف" يستلزم إزالة الأوساخ والجراثيم من المساحات ، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). يقول موقع المنظمة على الإنترنت: "لا تقتل الجراثيم ، ولكن بإزالتها ، فإنها تخفض أعدادها وخطر انتشار العدوى". فيما يتعلق بالتطهير ، تقول مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن هذا "يشير إلى استخدام المواد الكيميائية ، على سبيل المثال ، المطهرات المسجلة في وكالة حماية البيئة ، لقتل الجراثيم على الأسطح". يوضح الموقع أن هذه العملية قد لا تقوم بالضرورة بتنظيف الأسطح المتسخة أو تزيل الجراثيم ، ولكن عن طريق قتل الجراثيم على السطح بعد التنظيف ، يمكن أن يقلل من خطر انتشار العدوى. "

هذا يعني أن التنظيف والتطهير مهمان لتطبيقهما بشكل منتظم ... معًا. يوضح د. نيدي غيلدايل ، دكتوراه في الصحة العامة وباحث في جامعة مينيسوتا: "يجب أن يتبع التعقيم التنظيف ، إلا إذا كان السطح لا يبدو متسخًا بشكل واضح ، مثل جهاز التحكم عن بعد ، وفي هذه الحالة يمكنك فقط التطهير على الفور". مع التركيز على الأمراض المعدية.

أيدي الأنثى تنظيف على خلفية زرقاء. تنظيف أو مفهوم التدبير المنزلي الخلفية. نسخ المساحة. وضع مسطح ، منظر علوي.

صراع الأسهم

إن فهم أنواع المنتجات التي تندرج تحت "التنظيف" و "التعقيم" هو أيضًا أمر أساسي هنا. "خلال الأوقات الحالية ، من المهم معرفة الفرق بين العناصر التي تنظف ، والأشياء التي تنظف وتطهر بعض الجراثيم (مثل الخل ومحاليل المياه) ، والمطهرات المسجلة من قبل وكالة حماية البيئة (EPA) التي ثبت فعاليتها في قتل يقول الدكتور غيلدايل في مقابلة بالبريد الإلكتروني مع تقرير زوي: `` فيروسات مشابهة للفيروس التاجي. "تأكد من أنك تستخدم منتجات مسجلة لدى وكالة حماية البيئة بعد التنظيف. دع الحلول تجلس على السطح المناسب للمقدار المطلوب من الوقت حسب الملصقات - مع التهوية المناسبة - لحماية نفسك من الفيروسات".

إذا لم تكن واضحًا بشأن المنتجات أو التقنية أو الوقت المحدد للتطهير المناسب ، فإن موقع وكالة حماية البيئة على الإنترنت يحتوي على مخطط شامل لمعاييره لإرشادك. بشكل عام ، ومع ذلك ، فإن "المطهرات التي توصي بها وكالة حماية البيئة تشمل بيروكسيد الهيدروجين ، والكحول الآيزوبروبيل ، وأكثر" ، كما يقول الدكتور غيلدايل. يقول جاغديش خوبشانداني ، MBBS ، PHD ، MPH ، أستاذ الصحة في جامعة بول ستيت أن التطهير هو المكان الذي تكون فيه المواد الكيميائية القوية ضرورية. يقول خوبشانداني: "ما يؤلمني هو أن الناس يخزنون جميع أنواع المطهرات على أساس التكلفة والرائحة والجاذبية والتوافر". "يمكن لمعظم المطهرات المنزلية إزالة البكتيريا وبعض الفيروسات ، ولكن ليس COVID-19. لقتل COVID19 ، تحتاج إلى التبييض ، ومركبات الأمونيوم الرباعية ، وبيروكسيد الهيدروجين ، والكحول المحمر (كحول الأيزوبروبيل أو الإيثانول بتركيز عال)."

يوصي مركز السيطرة على الأمراض بتنظيف وتطهير الأسطح "عالية اللمسة" بانتظام في منزلك ، مثل الطاولات ، ومقابض الأبواب ، ومفاتيح الإضاءة ، والهواتف ، والأجهزة اللوحية ، وأجهزة التحكم عن بعد ، وما إلى ذلك. "إذا كانت الأسطح متسخة ، فيجب تنظيفها باستخدام منظف أو صابون والماء قبل التطهير".

إذا كنت تعتقد أنك تظهر أعراض فيروس التاجي ، والتي تشمل الحمى وضيق التنفس والسعال ، اتصل بطبيبك قبل الذهاب لإجراء الفحص. إذا كنت قلقًا بشأن انتشار الفيروس في مجتمعك ، فقم بزيارة مركز السيطرة على الأمراض للحصول على أحدث المعلومات والموارد ، أو ابحث عن دعم الصحة العقلية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى شركة GCN: نؤمن بأن الاستشارات عمل مشترك بين المستشار والعميل ولا نجاح دون تعاونهم