أخبار عاجلة

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 29 كانون الثاني 2018

أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 29 كانون الثاني 2018
أسرار الصحف اللبنانية الصادرة اليوم الاثنين 29 كانون الثاني 2018

صحيفة النهار:
يبدو لافتاً نشاط أحد الإعلاميّين التابعين لحركة سياسيّة في تنقّلاته بين القرى البقاعيّة متحدّثاً في الاجتماعات علماً أنه ‏غير مرشّح للانتخابات النيابيّة‎. 

انعكس الخلاف بين الرئيسين عون وبرّي على الجاليات اللبنانيّة في الخارج لا سيّما في افريقيا التي يواجه بعضها ‏الحرج وأخرى الانقسام‎. 

للمرّة الأولى يُقابَل كلام للواء أشرف ريفي بردود عنيفة من مقرَّبين للرئيس سياسيّاً وإعلاميّاً ما يعني ‏احتدام المعركة الانتخابيّة في طرابلس‎. 

تبيَّن أن لا خلاف على مبدأ إصدار عفو عام عن سجناء إنّما الخلاف على تحديد عددهم وأنواع جرائمهم‎.‎ 

صحيفة اللواء:
أشاد وزير بارز بموقف مفتي الجمهورية الذي أكد فيه أن دار الفتوى على مسافة واحدة من جميع المرشحين‎! 

فوجئت أوساط تيار سياسي موالٍ بردة الفعل العنيفة على كلام رئيس التيار والتي تجاوزت كل التوقعات ولامست ‏أطراف التحالف مع حزب ناشط‎! 

زادت الإرباكات الانتخابية في إقليم الخروب بسبب تمسك الحزب الإشتراكي بمرشحه من بلدة شحيم التي يمثلها حالياً ‏نائب تيار المستقبل محمد الحجار‎!‎ 

صحيفة الجمهورية:
خطأ
نُقل عن مسؤول في تيار سياسي قوله «إن الخطأ الذي ارتكبناه ولم نتنبّه إليه هو الموافقة عل دوائر صغيرة» لأن النتائج التي قدّرناها خلال إعداد القانون لا تتطابق مع النتائج يوم الإنتخاب.

شعار
لاحظ مراقبون تغييراً في الشعارات الإنتخابية لأحد الأحزاب العقائدية، فقد رفع شعاراً إنمائياً بعد الإمتعاض الشعبي من الحرمان في مناطقه.

أجواء
قال أحد النواب في تيار سياسي «لسنا في أجواء مع مَن سنتحالف أو مَن سيبقى منّا مرشحاً، لأن رئيس الكتلة يفاوض وحده ولم يضعنا في الأجواء بعد».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى