أخبار عاجلة
حركة الأسواق التجارية خجولة! -

المجذوب: موعد الامتحانات الرسمية لن يتغيّر!

المجذوب: موعد الامتحانات الرسمية لن يتغيّر!
المجذوب: موعد الامتحانات الرسمية لن يتغيّر!

شدد وزير التربية والتعليم العالي طارق المجذوب على أنّ موعد الإمتحانات الرسمية ثابت ولن يتغيّر، موضحًا أنه “في حال تغيّر الوضع الصحي وأصبحنا بمكان آخر فيما يخص وباء كورونا سيتغيّر الموعد”.

وأكّد في حديث لـ”الحرة” أنّ الهدف الرئيسي للامتحانات هو أن نؤكد أنّ الطلاب يملكون الكفاءات وأنّ الإمتحانات لن تكون تعجيزيّة، قال: “إذا بقيت حكومة تصريف الأعمال كما هي، فستكون الإمتحانات يسيرة، تعدل بين الطلاب، ولن نضغط عليهم ولا على الأهل”.

وذكر بأنّ تجربة العام الماضي كانت فاشلة، “وسوف يتذكر الطلاب حين يأخذون شهاداتهم الجامعية يوما ما، أن الإفادة كانت مضرّة”.

وشدّد على ضرورة اجراء الامتحانات الرسمية، مشيرا الى أنّ تجربة الإفادات أدّت إلى مشاكل كثيرة كذلك الترفيع أدّى إلى عدد من المشاكل. وأوضح أنّه سيكون هناك مواد إلزاميّة ومواد إختياريّة.

واعتبر أنّ “القرارات التي اتخذت في وزارة التربية هي الأفضل مع كلّ الظروف الصعبة التي نمر بها. وقال:”لا تسمح الإفادة بالدخول إلى الجامعة لا في لبنان ولا بالخارج، والإمتحانات الرسمية ستأخذ بالإعتبار البعد النفسي والإجتماعي  وهدفها الرئيسي العدالة بين التلامذة، وأُطمئن التلاميذ بأن الأسئلة ستكون سهلة لكن ليست شكليّة”.

وردًا على سؤال حول المناقصات التي تجري في وزارة التربية، أجاب المجذوب أنّه “ستجرى مناقصة والكفالات للمناقصة تصل بأرقام متسلسلة، ما يعني أنّ ثلاث شركات تقدّم بالإتفاق مع بعضها فتأتي الطلبات بأرقام متسلسلة 101، 102، 103 أي بالإتفاق مع الأفرقاء ومداورة المناقصة من مرّة إلى أخرى”، مشيرا إلى أنّ معظم هذه الشركات محميّة سياسيًّا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”