الولايات المتحدة تستأنف تقديم المساعدات إلى الفلسطينيين

الولايات المتحدة تستأنف تقديم المساعدات إلى الفلسطينيين
الولايات المتحدة تستأنف تقديم المساعدات إلى الفلسطينيين

أعلنت الولايات المتحدة الأميركية، اليوم السبت، استئناف تقديم مساعداتها الاقتصادية والتنموية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

وأكدت السفارة الأميركية في القاهرة في بيان عبر “فيسبوك”، أن الإدارة الأميركية تخطط بالتعاون مع الكونغرس لاستئناف تقديم المساعدات الاقتصادية للفلسطينيين، بقيمة 75 مليون دولار من المساعدات الاقتصادية والإنمائية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويضاف إلى هذه الأرقام، 10 ملايين دولار لبرامج بناء السلام من خلال الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، و150 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين (الأونروا).

واشار البيان نقلًا عن وزارة الخارجية الأميركية، الى أنّ بلادها ستستأنف برامج المساعدة الأمنية الحيوية، على أن يتم تقديم جميع المساعدات المذكورة بما يتفق مع قانون الولايات المتحدة.

وتشمل المساعدة الاقتصادية دعم تعافي الشركات الصغيرة والمتوسطة من آثار جائحة كورونا، ودعم الأسر المحتاجة للوصول إلى الاحتياجات الإنسانية الأساسية، مثل الغذاء والمياه النظيفة؛ ومساعدة المجتمع المدني الفلسطيني، ودعم جزء من هذا التمويل شبكة مستشفيات القدس الشرقية، التي تواصل تقديم العلاجات الضرورية والمنقذة للحياة للفلسطينيين.

يأتي هذا التمويل بالإضافة إلى 15 مليون دولار من المساعدات الإنسانية لمواجهة أزمة كورونا، وانعدام الأمن الغذائي، التي أعلنت عنها الولايات المتحدة في آذار الماضي.

ولفت البيان الأميركي إلى استئناف الخدمات التي تقدّمها للأونروا، بما في ذلك تعليم أكثر من 500 ألف طفل فلسطيني، مما يوفّر لهم الأمل والاستقرار في مناطق وجود الأونروا الخمس، في لبنان والأردن وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بلينكن: هذه الأمور يجب أن تكون “أولوية” لإسرائيل
التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”