أخبار عاجلة
مقتل شخص خلال إطلاق نار في نيويورك -
تركيا تعلن تأجيل مؤتمر إسطنبول حول أفغانستان -

سامي الجميل: لست مقتنعاً بموقف “القوات”… وعلى الحريري الاعتذار

سامي الجميل: لست مقتنعاً بموقف “القوات”… وعلى الحريري الاعتذار
سامي الجميل: لست مقتنعاً بموقف “القوات”… وعلى الحريري الاعتذار

أشار رئيس حزب “الكتائب اللبنانية” سامي الجميل الى ان “حزب الله” يعمل على تدجين الطبقة السياسية، وكل من سار بترشيح العماد ميشال عون للرئاسة قام بتسوية مع “حزب الله”.

وقال الجميل في حديث عبر الـmtv: “المجلس النيابي الحالي عقيم ولا مجال للتغيير في ظلّه والقوى السياسية غير قادرة من خلال التركيبة على القيام بأي عمل إصلاحي”.

وعن استقالة نواب “القوات اللبنانية”: “لو بدن ياخدوا الموقف كانوا أخدوه، ولست مقتنعا بموقفهم”.

وتابع: أقول لكل نائب “إذا حقيقة تشعر بالعجز في المجلس وعلى عدم القدرة على العمل سرّع عملية الانتقال الديمقراطي من خلال الاستقالات” من أجل الاسراع بالتوجه الى الانتخابات النيابية.

ولفت الى ان التدقيق الجنائي أساسي ويجب أن يطال كل المؤسسات وهو يحلّ جزءاً من موضوع المحاسبة لكن لا يعالج المشكلة الاقتصادية بكاملها.

وقال الجميل: موقف رئيس الجمهورية واجهة لموقف حزب الله وهم يريدون الثلثين في الحكومة للتحكم بالبلد بشكل كامل وكي لا يتمكّن الرئيس المكلف من قول “لا” على أي شيء، وأنصح الحريري ألا يكمل”.

وأكد انه يجب تشكيل حكومة تقوم بالاصلاحات اللازمة وتتفاوض مع صندوق النقد وتنظّم الانتخابات النيابية، لافتاً الىان الأولوية اليوم للانتخابات النيابية العامة وأنا ضدّ القانون الانتخابي الحالي.

وبشأن إمكان تأجيل الانتخابات النيابية، قال: “يجرّبونا”.

وأعلن الجميل “أننا سنطلق جبهة التحالف المعارضة قريباً وهي تضم جزءاً من النواب المستقيلين ومجموعات أساسية في الثورة ومجموعات ثقافية وسياسية من كل الطوائف”.

وأوضح ان النائب المستقيل نديم الجميّل لم يعتزل العمل السياسي بل هو يؤسّس حياته عائلياً ومهنياً وهذا حقّه و”ما رح يفل لمحل”.

واكد الجميل ان الحياد الذي يطرحه البطريرك الراعي يحمي الشعب اللبناني.

وقال: “على الدولة اللبنانية ان تتشكى على بشار الاسد في ملف ترسيم الحدود، فهل من يجرؤ ؟”. وأكد انه “لا ثقة لي بالتحقيق المحلي في ملف انفجار المرفأ وأنا مع التحقيق الدولي”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سامي الجميل: لست مقتنعاً بموقف “القوات”… وعلى الحريري الاعتذار
التالى “حلم دُمّر بلحظات”… نيكول الحجل تكشف تفاصيل موت طفليها