معلمو “القوات”: ندعم قرار إقفال المدارس

معلمو “القوات”: ندعم قرار إقفال المدارس
معلمو “القوات”: ندعم قرار إقفال المدارس

أعلنت مصلحة المعلمين في القوات اللبنانية أنه “امام ما يعيشه الجسم التربوي من أزمات اقتصادية وضغوطات صحية في ظل جائحة “كورونا، تؤكد دعمها قرار إقفال المدارس والتوقف عن التعليم عن بعد، طيلة الفترة الممتدة، من 8 آذار 2021 حتى 12منه، لما للأمر من أهمية تصب لصالح الجسم التربوي”.

وشددت في بيان على “استحالة العودة إلى التعليم الحضوري، إلا بعد تطبيق بروتوكول العودة الآمنة القائم على تأمين الدولة اللقاح ضد الـ “كورونا”، لما يحمله هذا الوباء من تداعيات ومخاطر صحية على الطاقم التربوي بكل أطرافه”.

وتابعت: “في الكلام على العودة إلى التعليم الحضوري لتلامذة الشهادة الثانوية، يهم مصلحة المعلمين في “القوات اللبنانية”، أن تشير إلى أنه من الأجدى العمل على جدولة برامج الحصص في ما يصب لمصلحة الأستاذ والتلميذ، ما يخفف من وطأة الانتقال ما بين التعليم الحضوري والتعليم عن بعد، أو العكس”.

وختمت: “في ظل ما يعيشه المعلم – المربي من ضغوطات، وما يقدمه من تضحيات على الأصعدة كافة، ولأن الأستاذ يبقى منارة المعرفة ومرآة الثقافة ومصدر التربية على الوطنية والمواطنة، لا يسعنا إلا التوجه إلى الجسم التعليمي، ولمناسبة عيد المعلم بتحية تقدير وإجلال أمام ما يقوم به لخدمة التربية ولمستقبل الناشئة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”