أخبار عاجلة
حركة الأسواق التجارية خجولة! -

السعودية: ولي العهد قدم المتهمين بجريمة خاشقجي للعدالة

السعودية: ولي العهد قدم المتهمين بجريمة خاشقجي للعدالة
السعودية: ولي العهد قدم المتهمين بجريمة خاشقجي للعدالة

أشار سفير السعودية لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي إلى أن “تقرير المخابرات الأميركية بشأن قتل الصحافي جمال خاشقجي لا يقترب من إثبات الاتهام بما يتجاوز الشك المعقول”.

وأضاف، عبر “تويتر”: “تقرير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية الذي تم تقديمه بضجة كبيرة كأنه سيوضح وسيقدم أدلة ثابتة تربط الأمير محمد بقتل خاشقجي. وأورد التقرير 3 نقاط لدعم هذا الزعم”.

وتابع: “أولا، كان يجب أن يعرف عن ذلك الأمير لأنه يدير منظومة الاستخبارات. وإذا كان ذلك حجة صالحة، فلماذا لم تتم محاسبة الرئيس ونائب الرئيس ووزير الدفاع (الأمركيين) على جرائم أبو غريب؟. ثانيا، إن الأمير “مهووس” بفكرة القبض على المنشقين السعوديين وإعادتهم إلى الوطن. فأين الدليل على إعادة العديد من المنشقين إلى الوطن؟ نعرف جميعا أن هناك بعض المنشقين الذين كانوا ولا يزالون يعيشون بارتياح في الخارج. ثالثا، هناك مسؤولون عن الجريمة يظهرون في خلفية الصور مع الأمير محمد، ما يوحي بـ “قربهم” منه. وإذا كان ذلك حقيقة، فهناك حجة لصالح الأمير، مفادها أن حتى أولئك الذين كانوا “مقربين” منه خضغوا للمحاكمة والإدانة أمام القضاء”.

وأردف: “وبالتالي فإن التقرير مبني على ما كان يحتمل أن يكون أو كان يجب أن يكون أو كان سيكون، ولا يقترب من إثبات الاتهام بما يتجاوز الشك المعقول”.

وختم: “الأمير تحمل بشجاعة المسؤولية الأخلاقية، وقدم المتهمين للعدالة وتعهد بإصلاح أجهزة الاستخبارات. إن القضية مغلقة! دعنا نمضي قدما إلى الأمام في التعامل مع القضايا العالمية الهامة!”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”