أخبار عاجلة
حركة الأسواق التجارية خجولة! -

حظر تطبيق “سيغنال” في إيران بعد الإقبال المتزايد

أزالت السلطات الإيرانية تطبيق “سيغنال” المشفر للمراسلة من متاجر التطبيقات المحلية بعد أن اعتبرته “لجنة الحجب” الرقابية في البلاد بأنه “ذات محتوى إجرامي”.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية أن المستخدمين في إيران، وعند محاولة تثبيت التطبيق، تلقوا رسالة تفيد بأن “سيغنال” قد تمت إزالته “بأمر من فريق عمل تعيين المحتوى الجنائي في لجنة الحجب”، المسؤولة عن الرقابة على الإنترنت.

ولم تصدر اللجنة قرارًا علنيًا حول حذف “سيغنال”، بينما يشهد التطبيق إقبالًا شديدًا من المستخدمين في جميع أنحاء العالم بعد تحديث “واتساب” لسياسة الخصوصية التي تحتفظ بالحق في مشاركة بيانات المستخدم مع الشركة الأم “فيسبوك”.

وقال العديد من الإيرانيين في الأيام الأخيرة إنهم تحوّلوا إلى “سيغنال” بسبب التغيير في “واتساب”، بينما قال بعض المستخدمين إن السلطات تحركت بسرعة لحذف التطبيق لقلقها من أنه سيصبح شائعًا محليًا مثل تطبيق “تلغرام”.

وحظرت السلطات الإيرانية في العام 2019 تطبيق “تلغرام” الذي يستخدمه نصف سكان البلاد البالغ عددهم 81 مليون نسمة، بدعوى أنه يعرّض الأمن القومي للخطر، لكن لا يزال العديد من الإيرانيين يستخدمونه من خلال شراء برنامج كسر الحجب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”