إسرائيل: إدارة بايدن ستسعى لمواصلة التطبيع مع الدول العربية

إسرائيل: إدارة بايدن ستسعى لمواصلة التطبيع مع الدول العربية
إسرائيل: إدارة بايدن ستسعى لمواصلة التطبيع مع الدول العربية

كشف مسؤول إسرائيلي أن تل أبيب تلقت رسائل من إدارة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، مفادها أن الإدارة الجديدة ستسعى إلى مواصلة عملية تطبيع العلاقات بين إسرائيل ودول عربية.

واشار رئيس دائرة الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الإسرائيلية، إلياف بنيامين، الى أنه: “لا أعتقد أنه بالإمكان إعادة العلاقات التي أقيمت بين إسرائيل والدول العربية في الأشهر الأخيرة إلى الوراء”.

وأضاف بنيامين أنه “توجد أمام الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة أمور كثيرة على الطاولة قبل أن ينشغلوا بإسرائيل، لكننا على اتصال مع طاقم بايدن، وسمعنا منهم أنهم يؤيدون عملية التطبيع، وأنهم مستعدون لمواصلته وسنعمل معهم على ذلك”.

وأكد أن إسرائيل تواصل الاتصالات مع دول أخرى في شمال إفريقيا والخليج بهدف التوصل إلى اتفاقيات تطبيع علاقات أخرى، مضيفا أن “قسما منها مستعد أكثر وقسم مستعد أقل “للتوصل لاتفاقيات تطبيع، وأن بعض الدول “تنتظر رؤية كيفية تقدم العلاقات بين إسرائيل والدول التي طبعت”.

ولفت بنيامين الى أنّ طاقمًا من وزارة الخارجية موجود، الأسبوع الحالي، في الإمارات من أجل دفع خطوات لفتح سفارة إسرائيلية في أبو ظبي وقنصلية في دبي. مشيرًا الى أن وفدًا إماراتيًا سيصل إلى إسرائيل بعد انتهاء الإغلاق الذي فرضته الحكومة الإسرائيلية من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا، لدفع فتح سفارة الإمارات في إسرائيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”