أخبار عاجلة
الكاظمي وجّه بضبط الحدود مع سوريا -
عز الدين: لتزويد مستشفيات صور بأجهزة تنفس -
نداء من مستشفى: حاجة ماسة إلى ممرضين! -
“القوّات”: أليس من الأجدى تنفيذ القانون؟ -
حسن وقع العقد النهائي مع “فايزر” -
جبق عن صورة حسن: يجب ألّا يوقّع أوراقًا وهو مصاب -
غرق سفينة روسية قبالة السواحل التركية -

مجلس النواب الأميركي يصوّت لمصلحة عزل ترامب

مجلس النواب الأميركي يصوّت لمصلحة عزل ترامب
مجلس النواب الأميركي يصوّت لمصلحة عزل ترامب

صوّت مجلس النواب الأميركي، مساء اليوم الأربعاء، لمصلحة إقرار تشريع ينصّ على مساءلة الرئيس الحالي دونالد ترامب بتهمة التحريض على التمرّد في أحداث الكونغرس.

ويتّهم الديمقراطيون، الذين يملكون الأكثرية في مجلس النواب، الغرفة السفلى للكونغرس، ترامب بـ”التحريض على التمرّد”، عبر الخطاب الذي ألقاه يوم 6 كانون الثاني.

وبعد المصادقة على مشروع القانون حول مساءلة ترامب، ستُرسل الوثيقة إلى مجلس الشيوخ، الغرفة العليا للكونغرس التي يملك الجمهوريون الأكثرية فيها.

وقال مؤلّفو مشروع القانون المعدّ من قبل المشرّعين الديمقراطيين إن ترامب “في انتهاك لليمين الدستوري… تورّط في ارتكاب جرائم وتجاوزات بالغة عبر التحريض على العنف ضد حكومة الولايات المتحدة”.

واعتبر معدّو مشروع القرار أن ترامب حرّض أنصاره على اقتحام الكونغرس وممارسة النهب والدمار والقتل فيه، مشددين على أنه أظهر بذلك أنه “سيواصل تمثيل تهديد للأمن القومي والديمقراطية والدستور حال السماح له بالبقاء في منصبه”.

ودعت الوثيقة إلى “عزل ترامب ومحاكمته وإبعاده من مكتبه” مع منعه من تولّي أي منصب في الولايات المتحدة.

وقد اقتحمت مجموعة من أنصار الجمهوري ترامب، مساء 6 الجاري، مقرّ الكونغرس خلال جلسة لإقرار نتائج الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها المرشّح الديمقراطي جو بايدن، وذلك بعد مسيرة جدد فيها الرئيس الأميركي الحالي رفضه الاعتراف بانتصار منافسه.

وهذه المبادرة لعزل ترامب هي الثانية من نوعها حيث سبق أن فشلت المحاولة الأخرى التي أطلقها كذلك الديمقراطيون في مجلس النواب العام 2019، فيما تشكّل سابقة ليكون ترامب أول رئيس يُصوّت من أجل عزله مرّتين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إقفال الوحدات الإدارية في “التربية” و”اللبنانية”
التالى 6 إصابات جديدة بكورونا في البيرة