أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

تصفية المسؤول عن سرقة حقول النفط السورية في ريف دير الزور

تصفية المسؤول عن سرقة حقول النفط السورية في ريف دير الزور
تصفية المسؤول عن سرقة حقول النفط السورية في ريف دير الزور

قُتل عدد من مسلحي تنظيم “قسد” الموالي للجيش الأميركي، في عمليات استهداف مختلفة، والمستمرة شرقي سوريا، بينهم المسؤول المحلي عن سرقة حقول النفط المعين من قبل الجيش الأميركي.

ونقل مراسل “سبوتنيك” في الحسكة عن مصادر أهلية في محافظة دير الزور، أن المدعو خالد خليف الحمادي الملقب “أبو الوليد”، وهو مسؤول ما يسمى “هيئة محروقات دير الزور” فيما يسمى (مجلس دير الزور المدني) الذي شكله الجيش الأميركي في المنطقة، قتل، عصر اليوم الخميس 29 تشرين الأول، في حين أصيب شقيقيه بجروح بليغة إثر إطلاق الرصاص عليهما من قبل مجهولين في بلدة الصبحة شرقي دير الزور.

وتابعت المصادر بأن مسلحاً من تنظيم “قسد” قتل وأصيب آخرين جراء إطلاق الرصاص عليهم من قبل مجهولين على طريق بلدة الكشكية في ريف دير الزور الجنوبي الشرقي.

وفي الرقة قالت مصادر أهلية لمراسل”سبوتنيك” بأن عنصرا من تنظيم “قسد” الموالي للجيش الأميركي قتل في انفجار لغم زرعه مجهولين في محيط مدينة عين عيسى شمالي الرقة.

وفي السياق، قالت مصادر عشائرية لـ “سبوتنيك” بأن المئات من سكان بلدتي الهول ومركدة بريفي محافظة الحسكة الجنوبي والشرقي خرجوا، اليوم الخميس 29 تشرين الأول / أكتوبر، بمظاهرات ووقفات احتجاجية منددة بمواقف فرنسا ورئيسها المحرضة على الإساءة لنبي الإسلام محمد، وتطورت إلى التنديد بالاحتلال الأميركي وما يسمى قوات “التحالف الدولي” الذي تشارك فيها فرنسا، وأعوانه في تنظيم “قسد”، مطالبين بطردهم من مناطقهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”