أخبار عاجلة
أسعار النفط ترتفع -

عبدالله: “العهد فشل”

عبدالله: “العهد فشل”
عبدالله: “العهد فشل”

أشار عضو “​اللقاء الديمقراطي​” النائب ​بلال عبدالله​ إلى أنه “يوجد مبادرة فرنسية وكل القوى اللبنانية يقولون نحن نؤيد هذه المبادرة، ولكن عند الذهاب الى التطبيق يتضح لنا ان البعض ينتظر استحقاقات خارجية، ويبدو ان المعادلة الداخلية عادت الى المواقف التقليدية ولا يوجد استيعاب بتاتاً لما حدث ويحدث في البلد”.

وأضاف، في حديث للـ”mtv”: “التسوية التي حصلت منذ سنوات والتي اوصلت ميشال عون الى رئاسة الجمهورية فشلت والعهد فشل وكل التفاهمات سقطت، وللاسف خلال هذه الhستشارات رأينا اعراف جديدة لم تكن موجودة في السابق”.

ولفت إلى أن “كل الفرقاء في لبنان يراهنون، ونحن نحاول ان يكون قرارانا مستقلا والراي العام يتابع تطورات كل الاحداث التي تحصل ورأى هذا الشيء، وكم حاولنا مراراً وتكراراً تسهيل الامور وكم اصطدمنا مع الحلفاء لتسهيل الامور”.

وشدد على ان “لبنان لا يمتلك بتاتًا رئيس جمهورية مستقل، ورئيس و​مجلس النواب​ مستقل، ومن المهم ان يكون هناك خطوة انقاذية تتناسب مع المبادرة الفرنسية، مع رئيس الحكومة السابق ​​ او مع غيره”، موضحًا أن “رئيس الحزب “التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط كان حريص على سعد الحريري، ولم يكن يريد في البداية ان يسميه لتشكيل الحكومة وهذا ما ابلغه للفرنسي، ونحن كان لدينا عدة ملاحظات وعدة هواجس، وهذه الامور مرتبطة بتجارب سابقة”.

وتابع: “حصل اتصال هاتفي بين جنبلاط والحريري بمبادرة من الاخير وتم اعطاء ضمانات بالسير بالمبادرة الفرنسية بكل التفاصيل، وذلك بعيداً عن المحاصصة”.

وأشار إلى أن “المجالس التي تحصل بين الاحزاب والتيارات تبقى في الامانات، ولكن جرى إثارة بعض المعلومات عن اللقاء الذي جمع جنبلاط​ ورئيس حزب “القوات ال​لبنان​ية” سمير جنبلاط، ولكن جنبلاط أوضح هذا الامر مؤخرًا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ترامب يطالب بايدن بإجراء اختبار معرفي بسبب قرارته “المريعة”