5 أخطاء تُرتكب في خبز الحلويات

5 أخطاء تُرتكب في خبز الحلويات
5 أخطاء تُرتكب في خبز الحلويات

ترتكب العديد من ربات المنازل بعض الأخطاء التي تؤدي إلى فشل وصفات الكعك والحلويات التي تعد في المنزل.

وكشفت صحيفة “إكسبريس” البريطانية، عن أهم خمس أخطاء، وهي:

1- هبوط الكعكة:

هناك عدة أسباب وراء هبوط كعكتك عند الخبز، وبعضها يتضمن عدم الالتزام بالوصفة أو فحص المكونات، وإذا أضفت الكثير من عامل الرفع – مثل مسحوق الخبز – يمكن أن تنهار كعكتك. وقد يؤدي فتح باب الفرن مبكرًا جدًا أو الانتظار لفترة طويلة لوضع كعكتك في الفرن إلى هبوط الكعكة.

2- عدم ارتفاع الكعكة:

يمكن أن ينتج ذلك عن عدم استخدام الكمية المناسبة من عامل الرفع كما هو مدوّن في الوصفة، ويمكن أن تتسبب المبالغة في خفق العجينة بذلك ايضاً، وتحتاج ربة المنزل للتأكد من أن الفرن ساخن بدرجة كافية لترتفع الكعكة.

3- تشقق الكعكة:

يمكن أن تحدث التشققات إذا تمت إضافة الكثير من عامل الرفع إلى الخليط، وبالمثل يمكن أن يتسبب الإفراط في إضافة الدقيق في ظهور تشققات أثناء الخبز. وإذا وضعت الخليط في قالب صغير جدًا، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلات أثناء الخبز مثل التشققات، والفرن شديد السخونة.

4- جفاف الكعكة:

مرة أخرى يمكن أن تتسبب درجة حرارة الفرن غير المناسبة بجفاف الكعكة، وعند صنع الكعكة، إذا كنت تستخدمين بيضًا صغيرًا جدًا، فقد يؤدي ذلك إلى جفاف الكعكة، لذا استخدمي بيضًا متوسطًا أو كبيرًا عند الحاجة.

5- عدم نضج الكعكة في الوسط:

قد تكون هذه المشكلة ناتجة عن عدم وضع الفرن على درجة الحرارة المناسبة، أو إخراج كعكتك من الفرن في وقت مبكر. ويمكن أن تتسبب علبة الخبز الصغيرة جدًا في جعل الكعكة نيئة في المنتصف وناضجة على الأطراف.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قصيدة معبرة من فتى لبناني إلى الجيش
التالى هذا ما يحدث لجسمك عند تناول القرنبيط